أعلن وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، عن إطلاق 5 أقمار صناعية إيرانية إلى الفضاء بالتعاون مع وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة حتى نهاية العام الحالي (الإيراني-ينتهي في 20 آذار/مارس 2021).

 

طهران/19 آب/أغسطس/إرنا- أعلن وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، عن إطلاق 5 أقمار صناعية إيرانية إلى الفضاء بالتعاون مع وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة حتى نهاية العام الحالي (الإيراني-ينتهي في 20 آذار/مارس 2021).

 وفي تصريح له اليوم الأربعاء، نوه آذري جهرمي بتطور الذكاء الإصطناعي في البلاد وأشار الى وضع تدشين حاسوب إيراني عملاق على جدول الأعمال، مضيفا ان هذا الحاسوب العملاق يصنف بين الـ500 حاسوب الأفضل في العالم، وان إستخدامه مهم جدا لمعالجة المعلومات في سياق تحقيق نتائج جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعزيز البنية التحتية في هذا المجال في البلاد وقال انه من المقرر أن يدخل الخدمة في شباط/ فبراير المقبل.

وفي سياق آخر، صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: "نعمل على تفعيل شبكات الجيل الخامس في خمسة أجزاء من طهران حتى نهاية أيلول/سبتمبر المقبل"، وأشار الى الانتهاء من العمل البحثي لتطوير اقتصاد رقمي يعتمد على الجيل الخامس من شبكات المحمول وسيتم إزاحة الستار عن المشروع قريبا.

 

الطقس
مسؤولية ماينشر على عاتق الكاتب

تقع مسؤولية الكتاب على عاتق كتابهم ولا يعني نشره الموافقة على هذه التعليقات.