التقى وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية علي اصغر مونسان مع حفيد الامام الراحل سماحة آية الله السيد حسن الخميني مسؤول سدانة مرقد الامام الخميني (قدس).

 

التقى وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية علي اصغر مونسان مع حفيد الامام الراحل سماحة آية الله السيد حسن الخميني مسؤول سدانة مرقد الامام الخميني (قدس).

حيث أعرب مونسان خلال اللقاء عن ترحيبه بحفيد الامام الخميني الراحل (قدس)، وقال: ان وزارته تتمتع بخصائص فريدة فهي تغطي الجوانب الاقتصادية أيضا بالاضافة الى الابعاد الثقافية والاجتماعية. مؤكدا أهمية التراث الثقافي في بناء الشعوب. منوها الى ان ايران تحتل المرتبة التاسعة في سجل المعالم الأثرية في العالم.

وفي القطاع السياحي أيضا، قال مونسان: ان البلاد تحتل مكانة كبيرة في المجال التاريخي والمناظر الطبيعية ويمكن من خلال الاستثمارات البسيطة، تعزيز قطاع الخدمات بصورة كبيرة.

وأشار مونسان الى المشروع التجاري للصناعات اليدوية، وقال: نحن بصدد تأسيس قطاع جديد في مجال الصناعات اليدوية من أجل تنشيط التجارة وتعزيز التسويق من خلال اقامة اسواق دائمية للصناعات اليدوية.

من جانبه، قال محمد حسن طالبيان مساعد الوزير لشؤون الصناعات اليدوية بهذا الخصوص: ان سوق الصناعات اليدوية والهدايا سوف تستخدم آثار عن حياة الامام الراحل (قدس) . وأوضح حول تأسيس المتحف الثاني: لقد بدأنا المرحلة الاولى من تشييد هذا المتحف لكي يتم انجازة حتى نهاية العام الايراني الحالي. وعلى ضوء الطاقات الكبيرة لهذا المتحف فانه سيصبح محط زيارة السياح الاجانب. مضيفا، مع وجود أكثر اربع ملايين أثر ومعلم تاريخي في متاحف البلاد و 400 الف أثر في مستودعات المتحف الوطني، فان هناك امكانية لعرض ما يتراوح بين 2 – 3 آلاف أثر تاريخي في المتحف الثاني.

بدوره أعلن ولي تيموري مساعد الشؤون السياحية، بأنه يتم حالياً اجراء الدراسات اللازمة حول الأماكن التي تواجد فيه الإمام الراحل (قدس) في قم والنجف الأشرف وجماران ومرقد الطاهر. وبعد الانتهاء من ذلك سيتم تعزيز السياحة في هذه الأماكن وقطاع السياحة بصورة عامة.

هذا وقد تفقد السيد حسن الخميني خلال الزيارة، المعرض الدائم للصناعات اليدوية بما فيها ورش الاعمال اليدوية والتقليدية مثل الحياكة، والخزف، والتجصيص، والترصيع، والنجارة. وقام عبد المجيد شريف زاده مدير مركز ابحاث الفنون التقليدية بتقديم الايضاحات اللازمة حول المعروضات الفنية ونشاطات هذا المركز والورش المختلفة. كما قام عدد من الفنانين من محافظات يزد وقزوين وزنجان وقم وطهران باستعراض فنونهم وتقديم بعض العروض.

 المصدر:موقع الامام الخمینی

 

الطقس
مسؤولية ماينشر على عاتق الكاتب

تقع مسؤولية الكتاب على عاتق كتابهم ولا يعني نشره الموافقة على هذه التعليقات.