بوابة الإمام الخميني

بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، أقيمت مراسم تأبين للشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه في حسينية الامام الخميني (رض) في طهران.
وحضر مراسم تابين قائد قوات "القدس" التابعة للحرس الثوري الشهيد الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابومهدي المهندس ورفاقهما الشهداء الابرار، سماحة قائد الثورة الاسلامية ورؤساء السلطات الثلاث وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وعدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين والعديد من ممثلي فصائل المقاومة والسفراء الاجانب المعتمدين في طهران.
وفي المراسم تحدث رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض معزيا باستشهاد القائد الكبير الحاج قاسم سليماني، لافتا الى شكر وتقدير الشعب العراقي الذي وقف اجلالا لهذا القائد الشهيد البطل لما قدمه من جهود في مكافحة الارهاب التكفيري.
كما اشار الى جهاد الشهيد ابومهدي المهندس رفيق الشهيد سليماني في الحرب ضد التكفير والعمل على توفير الامن للشعب العراقي حيث امتزج لحمهما ودمهما تاليا.
وفي المراسم تحدث حجة الاسلام صديقي وتليت آيات من الذكر الحكيم من قبل بعض القراء وكذلك تليت قصائد رثاء بالمناسبة.
من جانب آخر أكد قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري الايراني، أن التشيع الضخم لجثمان الشهيد الفريق قاسم سليماني والمراسم التي نظمتها مختلف شعوب العالم بهذه المناسبة، أظهرت تأييدا واسعا لخط مقاومة الاستكبار العالمي.
وقدم العميد قاآني التعازي لقائد الثورة الاسلامية باستشهاد الشهيد الفريق سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس ورفاقهما.
وأعتبر أن الشهيد سليماني قائد مختلف ميادين المقاومة والجندي المخلص للولاية وحامل لواء المقارعة المتعددة الجوانب لاميركا المجرمة والكيان الصهيوني والمدافع عن المظلومين في المنطقة.
ولفت قائد قوات القدس الى الضربة الصاروخية الايرانية للقواعد الاميركية، مؤكدا أن هي الصفعة الاولى لاضخم قوة مادية في العالم، وإن شاء الله ستكون تكملة للقرار الهام المتخذ من قبل البرلمان العراقي وإرادة شعوب المنطقة الرامية لطرد الوجود الاميركي والاستكبار العالمي من المنطقة.
وأعرب العميد قاآني عن شكره وتقديره لاهالي مختلف المدن العراقية والشعب الايراني للمشاركة الواسعة بتشييع جثامين الشهداء مؤكدا أن المسيرات الضخمة في ايران أثبتت للعالم مرة أخرى عظمة هذا البلد الثوري.


الطقس
مسؤولية ماينشر على عاتق الكاتب

تقع مسؤولية الكتاب على عاتق كتابهم ولا يعني نشره الموافقة على هذه التعليقات.