أكد قائد قوة الدفاع الجوي الايراني العميد علي رضا صباحي فرد الجهوزية الكاملة للقوات المسلحة الايرانية للدفاع عن البلاد.
وفي كلمته خلال مراسم تجديد العهد والميثاق مع اهداف الامام الخميني الراحل (رض) حين زيارته لمرقده الطاهر جنوب طهران، قال العميد صباحي فرد، ان ابناء الشعب الايراني في القوات المسلحة يدافعون عن اهداف مفجر الثورة الاسلامية حتى آخر قطرة من دمائهم.
واشار الى منجزات البلاد في مجال الدفاع الجوي وقال، ان قطاع الدفاع الجوي حقق خلال الاعوام الاخيرة الكثير من المنجزات وان قطار تقدم الدفاع الجوي يتحرك على السكة الى الامام.
وتابع العميد صباحي فرد، ان الدفاع الجوي سيقدم خلال الخطوة الثانية للثورة (الاربعين عاما القادمة) الكثير من المنجزات المذهلة التي ستسر الاصدقاء وتبث الخوف والهلع في نفوس الاعداء.
واشار الى ازاحة الستار اخيرا عن منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "باور 373" قائلا، ان هذه المنظومة الاستراتيجية وبعيدة المدى لها الكثير من المميزات والتي لا يمتلك امكانية تصنيعها الا عدد ضئيل من الدول في العالم.
واضاف، ان من مزايا هذه المنظومة هي كونها ايرانية الصنع ومتناسبة مع الظروف المناخية الايرانية.
كما اشار الى المنظومة الصاروخية الاخرى للدفاع الجوي "3 خرداد" متوسطة المدى التي بامكانها الاشتباك مع مختلف الاهداف وتدميرها وقال، انه تم خلال الايام الاخيرة ازاحة الستار عن المنظومة الرادارية "فلق" ذات المدى 400 كم.
واعتبر التقدم الناجز في مجال الدفاع الجوي بانه خارج تصور الجميع واضاف، اننا متقدمون كثيرا عن البرامج المخطط لها في مجال الدفاع الجوي.
واكد بان ايران تعد قطبا عالميا في مجال الطائرات المسيرة و"كوادكوبتر" بما تملكه من مختلف الانواع والقدرات في هذا المجال.
وقال العميد صباحي فرد، ان القوات المسلحة الايرانية خاصة قوة الدفاع الجوي بما تحظى به من دعم الشعب وتوجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية تتقدم الى الامام وتجعل الاعداء يائسين كما هو الحال دوما.




الطقس
مسؤولية ماينشر على عاتق الكاتب

تقع مسؤولية الكتاب على عاتق كتابهم ولا يعني نشره الموافقة على هذه التعليقات.